default_profile_picture

تفاصيل الوظيفة

  • نوع التوظيفدوام كامل
  • المدينةطرابلس
  • العنوانطرابلس
  • نوع الأجرمرتب شهري
  • الحد الأدنى للأجر (بالدينار)3500
  • الحد الأعلى للأجر (بالدينار)4500
  • الخبرة (بالسنوات)2

مشتريات خارجية

  • صاحب الإعلان :
  • @ شركة خبراء التوظيف
  • التاريخ :
  • 10 - نوفمبر - 2025

وصف الوظيفة

تعلن شركة عن حاجتها لمسؤول مشتريات .
تعتبر وظيفة مسؤولو المشتريات واحدة من أهم الوظائف في مجال الأعمال والأنشطة التجارية، ويتميز أصحاب هذه الوظيفة بمهارات التفاوض والبحث الجيدة للحصول على أكثر الاتفاقيات المربحة مع الموردين المناسبين بما يحقق في النهاية مصلحة المؤسسة ويساعد على نموها وتطويرها، ولا يقتصر دور موظفي المشتريات على الجانب المهني فقط، حيث يعتمد الوصف الوظيفي لمسؤول المشتريات بشكل كبير على التفكير الإبداعي لتحليل اتجاهات سوق المشتريات بناء على مراقبة معدلات العرض والطلب من التجار والجمهور على المنتجات والبضائع المختلفة، ويساهم ذلك على تطوير العمليات الإنتاجية للشركة وتوجيهها صوب الإتجاه السليم لتحقيق التوازن بين الجودة والتكلفة والربح بأعلى كفاءة ممكنة

متطلبات التوظيف
  • يقوم مسؤول المشتريات باجراء الدرسات التي تساعد المنظمة على اتخاذ القرار السليم في ما يتعلق بعمليات الشراء
  • لاحتفاظ بسجلات ملفات في الحاسب الآلي عن مشتريات الشركة و عن الموردين والأسعار والأصناف التي يتم التعامل فيها بطريقة تسهل الرجوع إليها عند الحاجة
  • وضع السياسات وجميع الشروط اللازمة لاتمام عمليات الشراء
  • عمل دراسة جيدة للسوق وتحديد وضع الشركات والمؤسسات المنافسة
  • ترتيب وتسجيل كافة البيانات الخاصة بعمليات الشراء وفق السجلات المحددة لذلك
  • جلب عينات من الأصناف المراد شراؤها من السوق لمعاينتها مع جهة الطلب قبل البت في الشراء
  • متابعة وصول الأصناف و التأكد من مطابقتها للمواصفات المدونة في أمر الشراء بالنتسيق مع المخازن و جهة الطلب
  • المتابعة مع قسم المخازن بشأن إصدار سندات الإدخال الخاصة بالمواد المستلمة و العمل على تسديد فواتير الموردين في الوقت المناسب
  • متابعة التوريد بشأن الطلبات المتأخرة
  • إعداد التقارير الدورية عن مشتريات الشركة
إلتزامات الوظيفة
  • مهارات التفاوض والوصول إلى أفضل الاتفاقيات و الصفقات والعروض لصالح المؤسسة
  • التفكير النقدي والتحليل لاتجاهات السوق
  • مهارات التخطيط والتنظيم لإعداد التقارير والدراسات اللازمة لقسم المشتريات
  • إجادة المهارات المحاسبية اللازمة للتعامل مع الفواتير المتعلقة بالموارد والمنتجات التي يتم استيرادها
  • الانتباه لأدق التفاصيل خاصة عند مراقبة جودة ومواصفات المستلزمات المستوردة، وكذلك الانتباه عند توقيع عقود الشراء
  • إجادة التعامل مع برامج الحاسوب المختلفة وأبرزها تطبيقات الـ office
  • القدرة على التواصل الشفوي والكتابي بكفاءة مع الموردين وزملاء العمل
  • فهم احتياجات المؤسسة وتوضيحها بشكل تفصيلي للمستوردين
  • الثبات الشخصي والثقة بالنفس أثناء التفاوض مع العملاء والمستوردين
  • مهارة تنظيم الوقت بشكل فعال وتنفيذ مهام متعددة لتنفيذ عمليات الشراء في الوقت المحددة
  • فهم الاتجاهات الاقتصادية السائدة جيدًا واختيار أفضل الموردين الذين يتناسبون مع احتياجات ومتطلبات هذه الاتجاهات، وبناء علاقات طيبة معهم، بما يعكس صورة المؤسسة لديهم بالمصداقية والثقة والشفافية
  • القدرة على التفكير الإبداعي وخلق حلول ذكية لتحسين عمليات المشتريات
  • التحلي بالمرونة والتكيف مع التغيرات المحتملة المتعلقة بعمليات الشراء وإدارتها بشكل فعال مثل إلغاء صفقة أو غيرها
  • اللغة انجليزية مهمة جدا
  • الحصول على درجة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال أو التسويق أو التجارة. الاشتراك في الدورات التدريبية التي تعزز مهارات التفاوض. الحصول على شهادات معتمدة في إدارة سلاسل التوريد، والمشتريات، وإبرام العقود وغيرها وأدوات التحليل وإدارة المخزون. الاشتراك في دورات تدريبية لإجادة التعامل أنظمة إدارة المشتريات مثل ERP اختصار لـ (Enterprise Resource Planning) تخطيط موارد المؤسسة. إجادة التعامل مع البرامج الخاصة بإدارة العلاقات مع الموردين مثل CRM اختصار لـ (Supplier Relationship Management)
أيام العمل

ستقوم بالعمل في الأيام التالية :      الأحد , الإثنين , الثلاثاء , الأربعاء , الخميس


بداية/نهاية الدوام

ستبدأ العمل عند :     8:00 ص

ستنهي العمل عند :     4:00 م


الجمل المفتاحية :      مشتريات لوجستك مدير ادارة




الدعم الفني